تجربتي مع الحقن المجهري بالتفصيل

يوليو 2, 2023
يوليو 2, 2023 admin

تجربتي مع الحقن المجهري بالتفصيل

أنا ان  وأنا 39 سنة الآن. أنا الفرنسية وانتقلت إلى سنغافورة في 2008, حيث التقيت زوجي. بعد بضع سنوات معا, قررنا الزواج وعندما حاولنا إنجاب أطفال, وجدنا أننا واجهنا صعوبات في الحمل.

في ذلك الوقت كنا على حد سواء لا تزال تعمل في سنغافورة ، لذلك بدأنا في استشارة بعض الأطباء بعد بضعة أشهر من محاولة الحمل وليس النجاح. موعدنا الأول لم يكن رائعا أخبرنا الطبيب أنه في بعض الأحيان ، قد يستغرق الأمر بعض الوقت ، ولكن بعد عام واحد من المحاولة ، لم يكن لدينا أي نجاح.

أعطاني طبيبي أولا بعض الحبوب لتحفيز الإباضة. فعلت ذلك لبضعة أشهر ، لكنه لم ينجح بعد. ثم أحالتني إلى أخصائي في مركز الخصوبة ، حيث قاموا بفحص كامل لزوجي وأنا لمعرفة ما إذا كان لدينا أي مشاكل.

كانت نتائج ذلك طبيعية تقريبا ، ولم يجدوا أي مشكلة معي ، على الرغم من أن الحيوانات المنوية لزوجي كانت ذات جودة منخفضة قليلا. لم يكن جيدا للغاية ، ولكن أيضا لم يكن يجب أن يمنعنا من إنجاب الأطفال. كما أنها تعرف كم أردنا الاطفال, واقترحت أن نحاول التلقيح.

بعد 1.5 سنوات من المحاولة ، بعد زفافنا ، حاولنا التلقيح. لم تنجح جولتنا الأولى لذا اقترح الطبيب أن نحاول مرة أخرى. لسوء الحظ ، لم ينجح الأمر أيضا. أخبرتنا أنه ستكون هناك فرصة منخفضة للغاية لمحاولة العمل الثالثة.

تجربتي مع الحقن المجهري بالتفصيل

 

اضرار الحقن المجهري

هل يمكن أن تخبرني عن كيف انتهى بك الأمر إلى اختيار الخضوع للتلقيح الصناعي؟
بعد التلقيح الفاشل ، اقترح طبيبي الانتقال إلى خيار آخر ، وهو حقن مجهرى . لقد قمنا بأول التلقيح الاصطناعي بعد بضعة أشهر من التلقيح الأخير ، والذي كان 2 بعد سنوات من المحاولة الأولى. لقد حفزوا الإباضة وجمعوا أكبر عدد ممكن من البيض. لم تسير الأمور على ما يرام. تمكنوا فقط من جمع أقل من 6 بيضات وكانت الجودة منخفضة جدا. تم تخصيب 3 فقط من هذه ، ومن هذه ، تم استخدام 2 أجنة فقط. لم يتمكنوا من تجميد البيضة الأخيرة لأنها لم تكن ذات نوعية جيدة بما فيه الكفاية من تجربتي مع الحقن المجهري بالتفصيل .

أخبرني طبيبي أنه إذا لم تنجح هذه المحاولة الأولى ، فسيتعين علينا البدء من جديد من الصفر حيث لم يتم تجميد أي من بيضي. كنت آمل حقا أن تعمل ولكن للأسف ، لم تفعل ذلك.

منذ أن أعطيت الكثير من الهرمونات لتحفيز جسدي  التلقيح الصناعى، اضطررت للراحة لبضعة أشهر ، قبل البدء في تحفيز آخر. انتظرنا حوالي 3 أشهر قبل أن نتمكن من بدء دورة جديدة من عى خلال هذه المده, عرض على زوجي وظيفة جديدة في هونغ كونغ, لذلك نقرر بين المحاولة مرة أخرى في سنغافورة أو أخذ استرحة, الانتقال والاستقرار, ثم المحاولة مرة أخرى.

اقترح طبيبي علاجا مختلفا نأمل أن يساعد في إنتاج المزيد من البيض. بما أننا عرفناها لأكثر من عام في هذه المرحلة ، فقد وثقنا بها حقا ، لذلك اتفقنا على محاكمة أخرى ، حيث اعتقدنا أنه سيكون من الأسهل الاستمرار معها ، بدلا من البدء من الصفر مع شخص جديد في هونغ كونغ. تجارب الحمل بعد الحقن المجهري

على الرغم من أنني لا أتذكر اسم البروتوكولات التي خضعت لها ، إلا أنني أعلم أن طبيبي استخدم بروتوكولين مختلفين لعمليات التلقيح الصناعي الأولى والثانية حيث كان عدد الحقن مختلفا.

قبل أسابيع قليلة من انتقال زوجي إلى هونج كونج ، قمنا بدورة التلقيح الاصطناعي. فعلت تحفيز المبيض وهذه المرة كان أكثر نجاحا. كانوا قادرين على جمع 12 بيضة ، إذا كنت أتذكر بشكل صحيح. من أصل 12 ، تمكنوا من تخصيب 8 بيضات ، ومن بين هذه الأجنة 8 ، كانت 5 ذات نوعية جيدة جدا. كنت قلقا جدا في هذه الأشهر 3 الأولى ، وربما كنت قد استمعت إلى جسدي قليلا أكثر من اللازم لأنه في كل مرة كان لدي حتى ألم صغير ، كنت أتصل بطبيبي للحصول على الموجات فوق الصوتية فقط للتحقق مما إذا كان أطفالي لا يزالون في الداخل. لحسن الحظ ، طبيبي ملزم دائما  تجربتي مع الحقن المجهري بالتفصيل..

كنا سعداء للغاية. لقد أعطانا الكثير من الأمل. أخبرت طبيبي دائما أنني فضلت زرع جنين واحد فقط لأنني لم أكن متأكدا جدا من المخاطرة بإنجاب توائم ، لكنها قالت إنه بالنظر إلى تاريخ رحلتي ، إذا كنت أرغب في الحصول على فرص جيدة للنجاح ، فيجب أن أحصل على اثنين من الأجنة المزروعة.

من الواضح منذ زوجي وأنا أريد حقا الاطفال, اتفقنا. بعد 2 أو 3 أسابيع ، اضطررت إلى العودة إلى مركز الخصوبة لإجراء فحص دم للتحقق مما إذا كان كذلك. كنا سعداء حقا لأنها أخبرتنا أنه كان يعمل.

كنت حاملا.

كانت مستويات قوات حرس السواحل الهايتية عالية حقا ، والتي قالت إنها علامة جيدة. بعد أسابيع 2 ، عدنا إلى الموجات فوق الصوتية وكان لدينا مفاجأة كبيرة حيث اكتشفنا أنني كنت أتوقع توأما ، مما يعني أن كلا الأجنة كانا ناجحين. كان هذا في أوائل يونيو 2015 ، بعد ما يقرب من 3 سنوات من المرة الأولى التي حاولنا فيها الحمل. لم تكن هذه الرحلة التي استمرت 3 سنوات هي الأسهل ، لكننا كنا محظوظين بما فيه الكفاية مين عملت حقن مجهري وعمرها فوق الاربعين

هل قمت بإجراء أي تغييرات في نمط الحياة أثناء تجربة التلقيح الصناعي ؟

زوجي وأنا على حد سواء غيرت نمط حياتنا. بادئ ذي بدء ، كنت مدخنا. حاولت خفض الكثير من التدخين. زوجي عن التدخين خلال ذلك الوقت.
بعد مرحلة زرع الجنين من التلقيح الاصطناعي ، يحق لك بالفعل الحصول على أسبوع واحد من الإجازة الطبية. خلال محاولتي الأولى ، لم آخذ هذه الإجازة ، لقد عدت مباشرة إلى العمل. لذا ، في محاولتي الثانية ، قررت أنني  لا أريد أن أغتنم أي فرص. أخذت استراحة لمدة أسبوع واحد بعد الزرع نجاح الحقن المجهري من اول مره.  تجربتي مع الحقن المجهري بالتفصيل.

تجارب الحقن المجهرى

كيف اخترت عيادة IVF الخاصة بك ؟
اخترنا عيادتنا ونحن نتبع توصية من بلدي.

هل وجدت أي جزء من عملية الخلط ؟ كان الساحقة الحاجة إلى معرفة والخضوع العديد من الخطوات ؟
في الواقع, بالنسبة لي كان جيد. كان لي علاقة جيدة حقا مع طبيبي. لقد أوضحت دائما الخطوات المطلوبة بوضوح شديد.

الممرضات, كذلك, كانت داعمة للغاية, طيب القلب, ولطيف. عندما تخضع لهذا النوع من البروتوكول ، يجب عليك الذهاب إلى المستشفى لإجراء الفحوصات والموجات فوق الصوتية وما إلى ذلك. جدا في كثير من الأحيان. في بعض الأحيان ، ذهبت حتى 3 مرات في الأسبوع. في النهاية ، تعرف الجميع بالاسم.

كنت محظوظا لأن العلاجات التي اضطررت إلى تناولها لم تؤثر علي جسديا كثيرا. لدي بعض الأصدقاء الذين قاموا بالعلاجات ، وكانوا متعبين للغاية ، وكان لديهم تورم ، والكثير من الآثار الجانبية الجسدية. جسديا ، كنت محظوظا جدا.

ومع ذلك ، عقليا ، حتى اليوم ، فقد كان واحدا من أكبر التحديات التي تواجه أي وقت مضى. أعتقد أن الهرمونات تؤثر أيضا على صحتك العقلية ؛ تسببت في الكثير من تقلبات المزاج بالنسبة لي. في بعض الأحيان ، تشعر حقا أسفل.

تذهب أيضا من خلال الكثير من خيبات الأمل ، عند محاولة وأنها لا تعمل. لديك لإدارة خيبات الأمل وعدم اليقين من عدم معرفة ما إذا كان سوف تعمل في النهاية هذه المرة. أنت تفكر في نفسك ، ماذا لو مررت بكل هذا وفي النهاية ، لن ينجح الأمر حتى ، ربما لن يكون لدي طفل في حياتي. عقليا, انها حقا حقا, من الصعب حقا. تجربتي مع الحقن المجهري بالتفصيل.

كيف تعاملت مع صحتك العقلية أثناء رحلة التلقيح الاصطناعي ؟

أوصى طبيبي أن أذهب للاستشارة ، لكنني لم أرغب في ذلك. لا أستطيع أن أشرح لماذا ، ولكن التفكير مرة أخرى ، أعتقد أنني لم أكن أريد أن أشارك العار الذي كنت أشعر به في عدم القدرة على الحمل.

إذا نظرنا إلى الوراء, أعتقد أن هذا كان خطأ كبيرا.

في تلك المرحلة من الزمن ، كان من الصعب التحدث عن ذلك ، حتى أن أصدقائي. لحسن الحظ ، كان بإمكاني التحدث إلى زوجي ، لذلك كان ركيزة دعمي الأولى. تحدثنا عن ذلك كثيرا. كان لي أيضا اثنين من الناس ، وليس بالضرورة الأصدقاء المقربين ، شعرت بالراحة بما فيه الكفاية للتحدث مع. ربما كان من الأسهل التحدث إلى هذين الشخصين بدلا من أصدقائي المقربين جدا.

ولكن خلال هذا الوقت كله, أنا الى حد كبير أبقى كل شيء لنفسي.

كان أحد أصدقائي يمر بنفس النضال مثلي – كانت أيضا غير قادرة على الحمل. كان وجود شخص كان يمر بنفس التجربة التي مرت بها مفيدا جدا لكلينا لأننا يمكن أن نفهم وندعم بعضنا البعض. ولكن في النهاية تمكنت من الحصول على الحوامل قبلي ، مما وضع المزيد من الضغط علي. لم يكن السباق, بوضوح, ولكن رؤية نجاحها بينما كنت لا أزال أتساءل عما إذا كنت قادرا على النجاح كان صعبا بعض الشيء.

أنا متأكد من أنك أجريت الكثير من الأبحاث بنفسك وشرحت لك العديد من الأشياء من قبل طبيبك ، ولكن هل كان هناك أي جزء من عملية التلقيح الصناعي التي كانت لا تزال غير متوقعة ؟
الشيء الذي لم أكن أتوقعه هو التأثير على مزاجي. كان لدي الكثير من التقلبات المزاجية ، والتي لم يذكرها طبيبي أبدا. انها أكثر من ذلك عندما ننظر إلى الوراء أن أتذكر أن كان لي الكثير من تغيير المزاج. وكان من الصعب حقا التعامل معها. يجب أن يكون شيئا يقوم الأطباء بإبلاغ مرضاهم به.

لم يكن لدي حتى تقلبات مزاجية أثناء الحمل. حملي كان في الواقع على نحو سلس حقا.

كانت الأشهر الثلاثة الأولى مرهقة بعض الشيء ، خاصة بعد المرور بكل شيء ، آخر شيء تريده هو فقدان طفلك. أول 3 أشهر تجلب أيضا أعلى احتمال للإجهاض.

كنت قلقا جدا في هذه الأشهر 3 الأولى ، وربما كنت قد استمعت إلى جسدي قليلا أكثر من اللازم لأنه في كل مرة كان لدي حتى ألم صغير ، كنت أتصل بطبيبي للحصول على الموجات فوق الصوتية فقط للتحقق مما إذا كان أطفالي لا يزالون في الداخل. لحسن الحظ ، طبيبي ملزم دائما  تجربتي مع الحقن المجهري بالتفصيل.

ولكن بعد أول 3 أشهر ، وهذا هو المكان الذي وصلت السعادة. الفصل الثاني كان رائعا. كنت سعيدا جدا; كنت سعيدا لرؤية بطني المتنامية. لم أشعر بالتعب على الإطلاق. كان زوجي لطيفا جدا معي ، يعتني بي. كانت تجربة مذهلة. قرب نهاية الحمل ، عندما كنت في أكبر الخاص بك ، وخاصة مع التوائم ، لم يكن أفضل جزء من الحمل ، ولكن جميع النساء تمر بذلك لذلك أعتقد أنه جزء من الحزمة.

ما نوع النصيحة التي تقدمها لشخص يبدأ في رحلة التلقيح الصناعي او تحديد نوع الجنين ما هي بعض الأسئلة التي قد تنصح بها شخص يبحث عن أخصائي التلقيح الاصطناعي ، على سبيل المثال ؟
من الصعب بعض الشيء تقديم المشورة لأن جميع النساء لديهن تاريخهن الخاص وكلنا نعيش بشكل مختلف.الحقن المجهري للحمل بتوأم ذكور ماذا افعل بعد فشل الحقن المجهري.

ومع ذلك ، أنصح الجميع بالتحدث عن ذلك. لم أكن أريد أن أتحدث عن ذلك ، وعندما أنظر إلى الوراء ، أعتقد أنه كان خطأ كبيرا لأنك بالتأكيد بحاجة إلى الدعم. هو حقا تجربة صعبة وما اهى اهم شووط نجاح الحقن .

لا تخجل ، فهناك العديد من النساء الأخريات اللواتي يختبرن تجربة مماثلة ، ونحن بحاجة إلى التحدث أكثر عن ذلك وطلب الدعم إذا لزم الأمر البروتوكول الطويل للحقن المجهري بالتفصيل

Contact

احجز موعدك الآن

نرحب بكم للتواصل معنا للحصول على مزيد من المعلومات حول أي خدمة من خدماتنا

الخريطة

الاتجاهات

العنوان

٣٤ شارع الحجاز ميدان المحكمة مصر الجديدة

الهاتف

+2011285117117

CALL: 011285117117

Contact
اضغط للتحدث الان
تواصل مع الدكتور ايمن نجم
تواصل مع الدكتور ايمن نجم