اسعار الولاده القيصريه بدون الم

يونيو 24, 2023
يونيو 24, 2023 admin

 اسعار الولاده القيصريه بدون الم 

منذ أن تعرف الأم بحملها، تبدأ بالتفكير في الطريقة الأمثل للولادة، وتبدأ بالبحث عن الفرق بين الولادة الطبيعية والقيصرية، ولكن أهم ما يشغل تفكيرها هو كيفية التخلص من الألم المصاحب للولادة، وهنا يأتي دور الولاده القيصريه بدون الم.

ظهرت الولاده القيصريه بدون الم مؤخرًا، وزاد الإقبال عليها تحديدًا بفضل المميزات والفوائد التي تعود على الأم بواسطتها، لهذا، نتولى في هذا المقال شرح الولادة القيصرية بدون ألم بالتفصيل، والتعرف على المميزات، العيوب، الأسعار، بالإضافة إلى أفضل طبيب متخصص في الولادة القيصرية.

 

الولاده القيصريه بدون الم

عملية الولادة القيصرية

عملية الولادة القيصرية تعتبر إجراء جراحي بديل لعملية الولادة المهبلية الطبيعية، ويتم اللجوء إليها نتيجة وضعية الجنين الغير صحيحة داخل بطن الأم، كذلك وجود بعض المشاكل الصحية التي تمنع الولادة الطبيعية، وتتم الولادة القيصرية في مدة أقصاها ساعة واحدة فقط، بعد أن كانت قديمًا تتراوح ما بين 2 إلى 3 ساعات تقريبًا.

أولى خطوات الولادة القيصرية هي تخدير الأم موضعيًا أو كليًا، وذلك وفقًا لرؤية الطبيب، ثم يقوم بعمل شق جراحي في منطقة البطن، يخترق طبقات الجلد العلوية، إلى أن يصل لجدار الرحم وعضلات البطن، وبعدها يقوم بإخراج الطفل سريعًا، وقطع الحبل السري وإخراج المشيمة كذلك، وبعدها يبدأ بخياطة الجرح بواسطة بعض الدعامات المعدنية الصلبة، وأخيرًا يتم وضع الضمادات واللاصقات الطبية؛ للحفاظ على الجرح من التلوث.

عملية الولادة القيصرية التقليدية تسببت في الكثير من المضاعفات لعديد الحالات، لعل أبرزها تمزق جدار الرحم، ومعاناة الجنين من مشاكل في ضيق التنفس، وبعض المشاكل الصحية الأخرى، والتي تتطلب وضع الجنين في الحضّانة لبعض الوقت، ولكن بفضل التطور الكبير الذي يشهده المجال الطبي باستمرار، ظهر مؤخرًا ما يُعرف بالولاده القيصريه بدون الم.

الولاده القيصريه بدون الم

الولادة القيصريه بدون الم واحدة من الخيارات الجيدة لتجنب الآثار الجانبية الضارة الناتجة عن الولادة القيصرية التقليدية، حيث يتم حقن الأم بحقنة مسكنة، تحتوي على خليط من المسكنات قوية المفعول، وذلك بعد الانتهاء من العملية، ويستمر تأثير هذه الحقنة في منع الشعور بالألم لمدة تصل إلى 4 أيام، في خلال هذه الفترة، يكون الجرح قد بدأ يتعافى نسبيًا، ونسبة الشعور بالألم أصبحت أقل.

على الرغم من ذلك، وفي بعض الحالات النادرة، تشعر الأمهات ببعض الآلام الطفيفة، حتى بعد الخضوع إلى الولاده القيصريه بدون الم، ولكن هذا الألم أقل حدة مقارنًة بالألم الناتج بعد العملية مباشرة، وهو ما جعل الكثير من الأمهات يلجأن إلى هذا النوع من الولادة دونًا عن غيره.

شروط الخضوع إلى الولادة القيصرية بدون ألم

تعتبر الولاده القيصريه بدون الم حلم الكثير من الأمهات، خاصًة وأن هذه الفترة من الفترات المرهقة في حياتهن، وبالتالي جميعهن يرغبن في قضاء المزيد من الأوقات الرائعة رفقة أطفالهن، ولكن على الرغم من ذلك، تبقى هناك شروط واعتبارات من المهم أن تنطبق على الأم حتى تكون مهيئة للخضوع لعملية الولادة القيصرية بدون ألم، وتتضمن هذه الشروط ما يلي:

  • وجود تاريخ سابق مع الولادة القيصرية، بحيث يكون الطبيب المعالج قد اتخذ الإجراءات التي من شأنها أن تحافظ على صحة الأم والجنين في الحمل القادم.
  • وضعية الجنين الخاطئة، وذلك بأن تكون رجليه إلى الأسفل وليس رأسه – كما هو الطبيعي – وبالتالي يكون من الصعب إخراج الجنين من عنق الرحم بشكل طبيعي.
  • صعوبة إخراج الجنين من عنق الرحم حتى وإن كانت رأسه إلى أسفل، وهذا يعود إلى كبر حجم رأسه.
  • معاناة الأم من بعض المشاكل أو الأمراض المهبلية، وبالتالي فإن خروجه بشكل طبيعي يمكن أن يؤثر على سلامته.
  • معاناة الأم من مشاكل الحمل الصحية، مثل سكري الحمل أو ارتفاع ضغط الدم، ويعتبر ذلك من أهم شروط الخضوع إلى الولادة القيصرية بدون ألم، فمن الضرر أن يبقى الجنين فترة طويلة داخل الرحم.
  • تعرض الجنين لبعض المشاكل الصحية المفاجئة في رحم الأم، مما يستوجب سرعة إخراجه لتقديم الرعاية اللازمة له.

مميزات وعيوب الولادة القيصرية بدون ألم

تحمل الولاده القيصريه بدون الم الكثير من المزايا والفوائد، لعل أبرزها تقليل شدة الألم التي تشعر بها الأمهات نتيجة الولادة القيصرية التقليدية، ولكن على الرغم من ذلك، تبقى كغيرها من الجراحات الطبية، تحمل جانبًا سلبيًا قد يؤثر على صحة الأم، وتشمل مميزات وعيوب الولادة القيصرية بدون ألم على الآتي:

مميزات الولادة القيصرية بدون ألم

تضمن الولادة القيصرية بدون ألم المميزات والفوائد التالية:

  • التخلص من آلام جرح الولادة، وبالتالي تستطيع الأم القيام ببعض الأعمال والمهام بسهولة، فضلًا عن قدرتها على الحركة وحمل طفلها من اليوم الأول بعد الولادة.
  • الولادة القيصرية بشكل عام تتيح للأم معرفة يوم الولادة، وذلك على عكس الولادة الطبيعية.
  • تجنب بعض المشاكل المتعلقة بالتبول والإمساك وصعوبة تناول الطعام.
  • قِصر مدة التعافي، خاصًة وأن حركة الأم المستقرة تساعد بشكل كبير على التئام الجرح، وبالتالي يقل الشعور بالألم حتى بعد انتهاء مفعول المسكن.
  • تجنب تغير شكل العضو التناسلي للأم، بالإضافة إلى حماية الطفل من أي أمراض من شأنها أن تصيب جهازه التناسلي.

عيوب الولادة القيصرية بدون ألم

أما فيما يتعلق بعيوب هذا الإجراء، فيمكن تلخيصها في الآتي:

  • احتمالية الإصابة بالعدوى، وذلك في حالة لم يتم استخدام أدوات طبية معقمة.
  • إمكانية فقدان جزء كبير من الدماء، وحدوث نزيف دموي قد يعرض حياة الأم إلى الخطر، وذلك في حال لم تتم العملية بالشكل الصحيح.
  • المعاناة من بعض الآثار الجانبية المتعلقة بالتخدير، مثل انخفاض ضغط الدم وعدم التوازن والصداع الدائم.
  • الشعور ببعض الالتهابات في منطقة الجرح.

يمكن القول أن معظم العيوب المتعلقة بعملية الولاده القيصريه بدون الم ناتجة عن الاستعانة بطبيب ليس على درجة كبيرة من الكفاءة والمهنية؛ لهذا ومن جانبنا ننصح بالتعامل مع الدكتور أيمن نجم، لما يتمتع به من خبرات طويلة، بخلاف اعتماده على أحدث الأدوات وأكثرها تعقيمًا وتطورًا في عمليات الولادة القيصرية.

اضرار الولاده بدون الم

أما عن اضرار الولاده بدون الم، فهي أقل حدة عن العيوب التي من الممكن أن تعاني منها الأم إذا لما تستعن بجراح على علم ودراية بكيفية إتمام عملية الولادة القيصرية بشكل صحيح، وتشمل هذه الأضرار على الآتي:

  • تقليل فرص الرضاعة الطبيعية.
  • إصابة الأم بالقليل من التوتر والاكتئاب.
  • التعرض لبعض المشاكل الصحية في حال حدوث حمل جديد.
  • الإصابة بالالتصاق ولكن في نادر الحالات، والتي من الممكن أن تؤدي إلى بعض المشاكل في الأمعاء والخصوبة.
  • الشعور ببعض الآلام في منطقة الظهر، وهذه تعتبر من الأعراض والأضرار الشائعة التي تعاني منها الكثير من الأمهات، لهذا نتولى شرحها بالتفصيل في الفقرة القادمة.

اسباب الم الظهر بعد الولادة القيصرية

تعتبر آلام الظهر إحدى الآثار الجانبية الشهيرة التي تظهر بعض الولادة القيصرية، ولكنها إحدى الأعراض التي تختفي بمرور الوقت، من خلال تناول بعض المسكنات الطبية، بالإضافة إلى التخلص من بعض العادات السلبية، كالإفراط في تناول الأطعمة ذات النسب العالية من السكريات، والحركة المستمرة، ورفع الأوزان الثقيلة، وحمل الرضيع لفترات طويلة، وتتمثل اسباب الم الظهر بعد الولادة القيصرية في الآتي:

1- التخدير

يتم حقن الأم بحقنة المخدر الموضعي فوق الجافية، وهي المنطقة المحيطة بالحبل الشوكي، وبالتالي تشعر الأم ببعض التشنجات والآلام في هذه المنطقة، خاصًة بعد انقضاء مفعول المخدر.

2- اضطراب الهرمونات

اضطراب الهرمونات بعد الحمل والولادة من أكثر مسببات الشعور بألم الظهر بعد الولاده القيصريه بدون الم، إذ يرتفع إفراز الجسم في تلك الفترة لبعض الهرمونات التي تساعد على ارتخاء العضلات والمفاصل، وبالتالي فإن أي مجهود مهما كان بسيطًا من الممكن أن يتسبب في الشعور بألم في الظهر.

3- زيادة الوزن

زيادة الوزن من الأعراض الطبيعية التي تظهر على الأم بعد الحمل، ولكن إن استمرت الزيادة بشكل مفرط بعد الولادة، يتعرض العمود الفقري إلى ضغط زائد، من شأنه أن يولد الكثير من الألم.

4- رفع الأشياء الثقيلة وحمل الطفل الرضيع

حمل الطفل الرضيع بشكل مستمر من العادات السيئة التي تتبعها الكثير من الأمهات، ولكن ما يزيد الأمر صعوبة هو حمل الطفل بطريقة خاطئة، بمعنى آخر حمل الطفل في وضع الانحناء، كذلك تتسبب الأوزان الثقيلة في عمل ضغط مضاعف على العمود الفقري، وبالتالي الشعور بالكثير من الانزعاجات والآلام في هذه المنطقة.

لاصقة الولادة القيصرية بدون ألم

لاصقة الولادة القيصرية بدون ألم واحدة من الاختراعات الطبية الحديثة، والتي ترجع نشأتها إلى الولايات المتحدة الأمريكية، حيث قام بعض الأطباء باختراع لاصقة أو كما يُسمى جيل متطور، من الممكن أن يحل محل الخيوط الطبية المستخدمة في إغلاق جرح الولادة، وهو ما يساعد على التئام الجرح بشكل أسرع وبطريقة فعّالة وآمنة.

من أبرز مميزات لاصقة الولاده القيصريه بدون الم عدم ترك أي ندوب أو تشققات بالجلد، كذلك تحمي الأم من خطر التعرض للعدوى أو الإصابة بالبكتيريا، وذلك بفعل فقط غزر الخياطة الطبية، بالإضافة إلى سرعة التئام الجرح، وتعزيز شكل البطن بعد الولادة.

اكل بعد الولادة القيصرية

الأكل بعد الولادة القيصرية من المهام التي يجب أن تولي لها الأم اهتمامًا كبيرًا، خاصًة وأنها مسؤولة عن إطعام طفلها طبيعيًا، لهذا يضع الجراح والطبيب المعالج قائمة من المأكولات المسموح بها والأطعمة المرفوضة تمامًا؛ للحفاظ على صحة الأم والجنين، ويشمل الأكل المسموح به بعد الولاده القيصريه بدون الم على الآتي:

1- الخضراوات والفواكه

من أهم الأطعمة في مرحلة ما بعد الولادة، إذ تحتوي على فيتامين سي والكثير من الفيتامينات التي تعمل على تقوية الجهاز المناعي، وحماية الجنين من الإصابة بالأمراض، بالإضافة إلى احتوائها على الألياف الغذائية، والتي تسهل من حركة الأمعاء.

2- اللحوم والدواجن

تحمل اللحوم والدواجن وكذلك الأسماك نسب عالية من البروتين، الذي يمنح الجسم الطاقة، كذلك يساعد في التئام الجرح بشكل أسرع، ويقي من الأنيميا وفقر الدم.

3- منتجات الألبان

تحتوي الألبان ومشتقاتها مثل الجبنة نسب عالية من البروتينات والكالسيوم وفيتامين ب و د، والذي يساهم في تكوين جسم الجنين بصورة سليمة، ولكن ينبغي استشارة الطبيب أولًا، تحسبًا لإصابة الأم بحساسية اللاكتوز، والتي تمنعها من تناول هذه الأطعمة.

أما المأكولات الممنوعة، فهي تشمل الآتي:

  • الأطعمة ذات النسبة العالية من الدهون والسكريات؛ منعًا لزيادة الوزن.
  • الوجبات السريعة مجهولة المصدر.
  • العصائر والأطعمة المعلبة.
  • الأطعمة المُسبكّة والمقليات.
  • المشروبات الغازية.

اسعار الولادة القيصرية

تبلغ اسعار الولادة القيصرية بشكل عام حوالي 5.000 جنيه في المستشفيات الحكومية، بينما في بعض العيادات أو المستشفيات الخاصة قد تصل إلى 10.000 جنيه، وذلك وفقًا لحالة الأم والجنين، بالإضافة إلى تكلفة المكوث في المستشفى بضعة أيام بعد العملية، بخلاف أجر الجراح ومسئولي التخدير والطاقم الطبي.

سعر الولادة القيصرية بدون ألم

يرتفع سعر الولادة القيصرية بدون ألم مقارنة بالجراحة القيصرية التقليدية، إذ يمكن أن تتراوح ما بين 13.000 و15.000 جنيه، ولكن مقارنًة بحجم المميزات والفوائد التي تعود على الأم بعد الولادة، يمكن القول أن التكلفة في المتناول، كذلك يقدم الطبيب أيمن نجم من خلال عيادته المزيد من التسهيلات في عملية الدفع والسداد.

تجربتي مع الولادة القيصرية بدون ألم

وفي إطار الحديث عن الولاده القيصريه بدون الم، يمكننا أن نشير إلى إحدى تجارب الولادة الناجحة التي استعانت بالدكتور أيمن نجم، حيث تسرد الأم تجربتها قائلة: “في الشهور القليلة الأخيرة من الحمل، اكتشفنا أن وضعية الجنين ليست صحيحة، إذ كانت رأسه إلى أعلى، وبالتالي نصحني الدكتور أيمن نجم بالخضوع لعملية الولادة القيصرية، ولكن ما كان يقلقني هو الألم الناتج عن هذه العملية، والذي يستمر لفترة طويلة”.

وأكملت قائلة: “ولكن على الفور شرح لي الدكتور نجم آلية جديدة في الولادة القيصرية، وهي الولاده القيصريه بدون الم، والتي تتم بواسطة حقن الـ PCA، وهي مجموعة قوية من المسكنات التي تهدئ من شدة الألم، وبالفعل خضعت إلى الولادة القيصرية، وكانت النتائج مذهلة، إذ استطعت من اليوم التالي أن أمارس حياتي بسهولة، كذلك فترة التئام الجرح لم تتعدى الأسبوعين”.

جهاز PCA

جهاز الـ PCA أو كما يُطلق عليه جهاز تسكين الألم الذاتي هو عبارة عن جهاز متعدد الأنواع، يتم استخدامه للتقليل من حدة الألم، وغالبًا ما يتم الاستعانة به في عمليات التكميم وجراحات السمنة المختلفة، بعض الأنواع تعمل أوتوماتيكيًا، بحيث يتم منح المريض جرعة من المسكن حسب جدول زمني محدد، والبعض الآخر يتعين على المريض الضغط على زر محدد؛ لمرور المسكن عبر الكانيولا إلى الجسم.

الولادة بدون ألم PCA

الولاده القيصريه بدون الم تتم بواسطة جهاز الـ PCA، والذي تم الاستعانة به مؤخرًا في هذا النوع من العمليات، أو من خلال حقن التخدير الموضعي، والذي تصبح أشد قوًة وصرامًة في التعامل مع الألم الناتج عن جرح العملية، مقارنة بحقن التخدير العادية.

أهم ما يميز الولادة بدون ألم PCA هي إمكانية التحكم في جرعة المخدر، فضلًا عن اختيار توقيت ضخ المخدر إلى جسم الأم، وبالتالي من الممكن أن يتم استخدامه بشكل مؤقت، أو بصورة دائمة.

الآن، وبعد التعرف على كافة التفاصيل المتعلقة بالولاده القيصريه بدون الم، لا تتردي لحظة في الاستعانة بالدكتور أيمن نجم، وتمتعي بولادة سهلة وآمنة، خالية من الآلام المزعجة، والتي من شأنها أن تؤثر على حياتك، وتُلهيكي عن رعاية طفلك وقضاء المزيد من الأوقات الرائعة برفقته.

اقرأ ايضا:

الحقن المجهري

التلقيح الصناعي

تجميد الاجنة

 

 

Contact

احجز موعدك الآن

نرحب بكم للتواصل معنا للحصول على مزيد من المعلومات حول أي خدمة من خدماتنا

الخريطة

الاتجاهات

العنوان

٣٤ شارع الحجاز ميدان المحكمة مصر الجديدة

الهاتف

+2011285117117

CALL: 011285117117

Contact
اضغط للتحدث الان
تواصل مع الدكتور ايمن نجم
تواصل مع الدكتور ايمن نجم