تكلفة تجميد الاجنة في مصر بالتبريد

يونيو 9, 2024
يونيو 9, 2024 admin

تجميد الأجنة بالتبريد هو عملية تجميد وتخزين الأجنة لاستخدامها في المستقبل و تكلفة تجميد الاجنة في مصر غير باهظه و متوسطة. إنه إجراء آمن وفعال يمكن أن يساعد الناس في الحفاظ على خصوبتهم وإنجاب أطفال في وقت لاحق في الحياة.

تكلفة تجميد الاجنة

أسباب تجميد الأجنة

هناك العديد من الأسباب التي قد تجعل شخصًا ما يختار حفظ أجنته بالتبريد. تتضمن بعض الأسباب الشائعة ما يلي

  • علاج السرطان: يمكن أن يؤدي العلاج الكيميائي والعلاج الإشعاعي إلى إتلاف مبايض المرأة ، مما يجعل الحمل في المستقبل أمرًا صعبًا أو مستحيلًا. يمكن أن يساعد حفظ الأجنة بالتبريد النساء في الحفاظ على خصوبتهن قبل البدء في علاج السرطان.
  • العمر: مع تقدم النساء في السن ، تنخفض خصوبتهن. يمكن أن يساعد حفظ الأجنة بالتبريد النساء اللائي تزيد أعمارهن عن 35 عامًا على إنجاب الأطفال.
  • العقم غير المبرر: في بعض الأحيان ، لا يتمكن الأزواج من الحمل دون سبب واضح. يمكن أن يساعد حفظ الأجنة بالتبريد هؤلاء الأزواج على زيادة فرصهم في إنجاب طفل.
  • الأزواج من نفس الجنس: يمكن للأزواج من نفس الجنس استخدام حفظ الأجنة بالتبريد لإنجاب الأطفال معًا.

كيف يعمل تجميد الاجنة بالتبريد

يبدأ حفظ الأجنة بالتبريد بالتخصيب في المختبر (IVF). أثناء التلقيح الاصطناعي ، تتم إزالة البويضات من مبيض المرأة وتخصيبها بالحيوانات المنوية في المختبر. ثم يُسمح للبويضات المخصبة ، أو الأجنة ، بالنمو لبضعة أيام. بمجرد وصول الأجنة إلى مرحلة معينة من التطور ، يتم تجميدها وتخزينها في خزان النيتروجين السائل.

عندما تكون المرأة مستعدة لإنجاب طفل ، يتم إذابة تجميد الأجنة ونقلها إلى رحمها. إجراء النقل مشابه لعملية الإخصاب في المختبر.

 

معدل نجاح تجميد الاجنة بالتبريد

يعتمد معدل نجاح تجميد  الأجنة بالتبريد على عدد من العوامل ، بما في ذلك عمر المرأة ونوعية الأجنة وخبرة أخصائي الخصوبة. ومع ذلك ، فإن معدل النجاح مرتفع بشكل عام. في الواقع ، ستحمل حوالي واحدة من كل ثلاث نساء تم حفظ أجنتهن بالتبريد.

تكلفة تجميد الاجنة في مصر

يمكن أن تختلف تكلفة تجميد  الأجنة بالتبريد حسب عيادة الخصوبة وظروف الفرد. ومع ذلك ، تتراوح التكلفة عادةً من  2000  جنيه إلى 4000  جنيه. تشمل هذه التكلفة تكلفة التلقيح الاصطناعي وتجميد الأجنة وتخزين الأجنة. البعض يتساءل كم سعر تجميد الاجنة

 

تجميد البويضات

مخاطر او أضرار تجميد الأجنة

هناك بعض المخاطر المرتبطة بحفظ الأجنة بالتبريد ، لكنها طفيفة بشكل عام. تتضمن بعض المخاطر ما يلي:

  • تلف الأجنة: هناك خطر ضئيل بتلف الأجنة أثناء عملية التجميد أو الذوبان.
  • العيوب الخلقية: هناك خطر ضئيل متزايد للإصابة بعيوب خلقية لدى الأطفال الذين يتم حملهم من أجنة مجمدة. ومع ذلك ، فإن المخاطر لا تزال منخفضة للغاية.
  • المخاطر العاطفية: يمكن أن يكون حفظ الأجنة بالتبريد عملية عاطفية. قد يعاني بعض الأزواج من القلق أو الحزن إذا لم يتمكنوا من إنجاب طفل يستخدم أجنةهم المجمدة.

حفظ الأجنة بالتبريد: خيار آمن وفعال

حفظ الأجنة بالتبريد هو خيار آمن وفعال للأشخاص الذين يرغبون في الحفاظ على خصوبتهم. إنه خيار قابل للتطبيق للأزواج الذين يواجهون العقم أو علاج السرطان أو تحديات أخرى. إذا كنت تفكر في حفظ الأجنة بالتبريد ، فتحدث إلى طبيبك لمعرفة المزيد عن الإجراء وما إذا كان مناسبًا لك تكلفة تجميد الاجنة.

عملية ارجاع الاجنة المجمدة

هو علاج للخصوبة يتضمن نقل جنين متجمد إلى رحم المرأة من  بنك الاجنة. غالبًا ما يستخدم جنبًا إلى جنب مع الإخصاب في المختبر ، وهو إجراء يتم فيه تخصيب البويضات بالحيوانات المنوية خارج الجسم وهذا يختلف عن تجميد البويضات في مصر.

هو خيار جيد للأزواج الذين لديهم أجنة تم تجميدها خلال دورة أطفال الأنابيب السابقة. يمكن استخدامه أيضًا للأزواج الذين  واجهوا صعوبة في الحمل باستخدام التلقيح الاصطناعي في الماضي اليوم السادس من ترجيع الاجنة .

هو إجراء بسيط نسبيًا. تأخذ المرأة الدواء لتحضير رحمها لعملية النقل. في يوم النقل ، يقوم اختصاصي الأجنة بإذابة الجنين (الأجنة) ووضعها في قسطرة رفيعة. ثم يتم إدخال القسطرة من خلال عنق الرحم ويتم نقل الأجنة إلى الرحم ويطلق عليها ايضا  زرع جنين واحد  .

يعتمد معدل نجاح FET على عدد من العوامل ، بما في ذلك عمر المرأة وجودة الأجنة وخبرة أخصائي الخصوبة. ومع ذلك ، فإن معدل النجاح مرتفع بشكل عام. في الواقع ، ستصبح امرأة واحدة من كل ثلاث نساء لديهن  عملية جراحية في العمود الفقر  من تكلفة تجميد الاجنة في مصر

شكل الأجنة المجمدة


الأجنة المجمدة هي خلايا صغيرة مستديرة بحجم رأس الدبوس. وهي محاطة بطبقة من الخلايا تسمى المنطقة الشفافة. تساعد المنطقة الشفافة على حماية الجنين أثناء عملية التجميد والذوبان.

يمكن أن يختلف شكل الجنين المتجمد حسب مرحلة تطوره في تجميد الأجنة في الحقن المجهري . البيضة الملقحة ، وهي بويضة مخصبة ، هي خلية واحدة. التوتية عبارة عن مجموعة من 16-64 خلية مجمعة بإحكام معًا. الكيسة الأريمية هي كرة مجوفة من الخلايا ذات كتلة خلوية داخلية وأرومة مغذية خارجية من ترجيع جنين واحد في اليوم الخامس.

يمكن أن يتأثر شكل الجنين المتجمد أيضًا بعملية التجميد والذوبان. يمكن أن تتسبب عملية التجميد في تقلص الجنين ويمكن أن تؤدي عملية الذوبان إلى تضخم الجنين. ومع ذلك ، عادة ما يعود شكل الجنين إلى طبيعته في غضون ساعات قليلة من الذوبان.

لا يؤثر شكل الجنين المتجمد على قدرته على الانغراس في الرحم والتطور إلى طفل برغم اختلاف درجات جودة الاجنة. ومع ذلك ، فإن الأجنة التي هي في مرحلة أكثر تقدمًا من التطور (الكيسات الأريمية) تكون أكثر عرضة للزرع والتطور لتصبح طفلًا أكثر من الأجنة التي تكون في مرحلة مبكرة من التطور (الزيجوتات أو المورولات) تكلفة تجميد الاجنة.

حكم تجميد الأجنة

في الفقه الإسلامي، لا يوجد اتفاق بين العلماء حول حكم تجميد الأجنة. ويعتبر بعض العلماء أنه جائز في ظروف معينة، مثل الحالات الطبية وعندما يتم الحفاظ على الأجنة بهدف الإنجاب في المستقبل. ويعتبر آخرون أنه غير جائز أو مشكوك فيه، خاصة إذا تضمن الأمر التخلص من الأجنة أو تدميرها. ولا يزال الموضوع قيد النقاش والبحث بين العلماء الإسلاميين.

اقرآ ايضا:

سعر تجميد البويضات في مصر

هل الأجنة المجمدة أفضل من الفريش

لا يوجد إجماع واضح على ما إذا كانت الأجنة المجمدة أفضل من الأجنة الطازجة. أظهرت بعض الدراسات أن الأجنة المجمدة لديها معدل انغراس أعلى من الأجنة الطازجة ، بينما أظهرت دراسات أخرى عدم وجود فرق.

هناك عدد من العوامل التي يمكن أن تؤثر على نجاح دورة التلقيح الاصطناعي ، بما في ذلك عمر المرأة وجودة الأجنة وخبرة أخصائي الخصوبة. لذلك ، من الصعب القول بشكل قاطع ما إذا كانت الأجنة المجمدة أفضل من الأجنة الطازجة.

ومع ذلك ، هناك بعض المزايا المحتملة لاستخدام الأجنة المجمدة. على سبيل المثال ، يمكن استخدام الأجنة المجمدة في دورات التلقيح الصناعي اللاحقة إذا لم تنجح الدورة الأولى. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن استخدام الأجنة المجمدة من قبل النساء الأكبر سنًا أو اللاتي يعانين من حالات طبية أخرى تجعل من الصعب الحمل بأجنة جديدة.

  في النهاية ، قرار استخدام الأجنة المجمدة أو الطازجة هو قرار شخصي. من المهم مناقشة إيجابيات وسلبيات كل خيار مع أخصائي الخصوبة الخاص بك لاتخاذ أفضل قرار لك و يمكنكم ان تخبرونا اكثر عن تجاربكم في ترجيع الأجنة المجمدة عبر الرسائل عن  تكلفة تجميد الاجنة.

اسباب فشل تجميد الاجنة

أحد الأسباب الرئيسية لفشل تجميد الأجنة هو جودة الأجنة نفسها. إذا كانت الأجنة ضعيفة أو بها عيوب خلقية، فإن فرص نجاح تجميدها وانغراسها في الرحم بعد ذوبانها تكون أقل. بالإضافة إلى ذلك، يلعب توقيت تجميد الأجنة دورًا حاسمًا؛ حيث يعتبر تجميد الأجنة في مراحل محددة من تطورها أمرًا بالغ الأهمية لضمان بقائها حية بعد إذابتها.

عامل آخر هو تقنية التجميد المستخدمة. هناك طريقتان رئيسيتان لتجميد الأجنة: التجميد البطيء والتجميد السريع (الفيتريفكيشن). كلتا الطريقتين لها مزاياها وعيوبها، ولكن الأخطاء في تنفيذ أي منهما يمكن أن تؤدي إلى تلف الأجنة.

بالإضافة إلى ذلك، تلعب الظروف البيئية في مختبر التجميد دورًا حاسمًا. تلوث الأدوات أو وجود تغيرات في درجات الحرارة أو الرطوبة يمكن أن يؤثر سلبًا على نجاح عملية التجميد.

وأخيرًا، خبرة ومهارة الطاقم الطبي تلعب دورًا كبيرًا. الخبرة في التعامل مع الأجنة وتجميدها بطرق صحيحة ومعايير عالية يمكن أن تزيد من فرص النجاح، بينما قلة الخبرة أو الإهمال يمكن أن يؤدي إلى فشل العملية.

في النهاية، تجميد الأجنة عملية حساسة تعتمد على العديد من العوامل التي يجب التحكم فيها بدقة لضمان نجاحها.

Contact

احجز موعدك الآن

نرحب بكم للتواصل معنا للحصول على مزيد من المعلومات حول أي خدمة من خدماتنا

الخريطة

الاتجاهات

العنوان

٣٤ شارع الحجاز ميدان المحكمة مصر الجديدة

الهاتف

+2011285117117

CALL: 011285117117

Contact
اضغط للتحدث الان
تواصل مع الدكتور ايمن نجم
تواصل مع الدكتور ايمن نجم