افضل دكتور حقن مجهري في مصر و الوطن العربي 1

أبريل 27, 2024
أبريل 27, 2024 admin

 افضل دكتور حقن مجهري في مصر الدكتور ايمن نجم و يُعد الحقن المجهري من الإجراءات الحديثة التي تساعد الأزواج على تحقيق الحمل عندما تواجههم بعض المشاكل الصحية الخاصة بالإنجاب، ويعتبر اختيار الطبيب المناسب لإجراء هذه العملية أمرًا حيويًا لضمان نجاح الإجراء والحصول على نتائج إيجابية. وفي مصر، يوجد العديد من الأطباء المتخصصين في الحقن المجهري، ومن بينهم يتميز الدكتور ايمن نجم بخبرته الطويلة في هذا المجال ونجاحه في إجراء العديد من عمليات الحقن المجهري التي أسفرت عن حمل ناجح للعديد من الأزواج. كما يتميز الدكتور ايمن نجم  الاستشارات الطبية الشاملة والمتابعة الدقيقة لحالات المرضى، مما يضمن لهم الحصول على الرعاية الطبية الأمثل والنتائج الإيجابية.

تعاني العديد من السيدات من مشاكل الحمل التي قد تقف حاجزاً أمام حلم الأمومة، ولكن مع تقدم العلم وتقدم التقنيات الحديثة لم يعد هذا الحلم مستحيلاً، الحقن المجهري هو أحد أحدث التقنيات الفعالة في هذه الحالة. فمن هو افضل دكتور حقن مجهري في مصر؟ وما هي أهم المعايير التي يتم على أساسها اختيار افضل طبيب للحقن المجهري؟ وكم تبلغ نسبة نجاح هذه التقنية؟ الإجابة على هذه الأسئلة بالتفصيل في المقال.

 

معايير اختيار افضل دكتور حقن مجهري في مصر

توجد العديد من المعايير التي يتم على أساسها اختيار افضل دكتور في مصر للحقن المجهري، وهذه المعايير تتضمن ما يلي:

  1. مؤهلات الطبيب المختص القائم على الإجراء وشهادته العلمية.
  2. خبرة الطبيب القائم على العملية من أهم المعايير التي يتم النظر لها عند اختيار افضل دكتور حقن مجهري في مصر.
  3. تقييمات المرضى السابقين الذين تم علاجهم تحت إشراف هذا الطبيب، وهذه التقييمات تعتبر من أصدق الدلالات التي تعتمد عليها الكثير من الحالات.
  4. عدد العمليات الناجحة التي أجراها هذا الطبيب.
  5. كذلك يمكن اختيار افضل دكتور حقن مجهري في مصر بناءً على التقنيات الحديثة التي يستخدمها الطبيب والتي لا تترك خلفها أي أثر جانبي.
  6. لا بد أن يمتلك الطبيب البارع في الحقن المجهري مهارات عالية في التواصل مع المريض والتي تمكنه من شرح الحالة المرضية للمريض، وطريقة العلاج، وخطوات العملية بأسلوب سهل وسلس.
  7. يجب أن يهتم طبيب الحقن المجهري المختص بمتابعة الحالات التي قد خضعت للإجراء عن قرب وإمدادها بالمعلومات اللازمة من أجل التعافي السريع بعد الإجراء.

 

طريقه تحديد نوع الجنين بالحقن المجهري

عادة ما يقوم افضل دكتور تحديد نوع الجنين باتباع خطوات محددة وثابتة من أجل تحديد نوع الجنين قبل عملية الحقن المجهري، ويتم ذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. يصف الطبيب للأم جرعة محددة من الأدوية المنشطة التي تحفز إنتاج البويضات، هذه الجرعة يتم تحديدها حسب كل حالة.
  2. بعد انتهاء موعد الدورة الشهرية يتم تحديد يوم معين ليتم فيه سحب البويضات بعد اكتمال نضجها.
  3. خلال هذا الوقت يتم سحب عينة من السائل المنوي للزوج، ثم يتم فرزها بدقة لاختيار أفضل الحيوانات المنوية.
  4. تفرز الحيوانات المنوية السليمة بتقنية التدفق الخلوي والتي يتم فيها وضع الحيوانات المنوية في سائل وتعريضها لأشعة الليزر، التي تساهم في فصل الحيوانات المنوية التي تحمل الكروموسوم X المسؤول عن إنجاب أنثى عن كروموسوم Y المسؤول عن إنجاب ذكر.
  5. بعد ذلك يتم اختيار الحيوان المنوي المطابق لنوع الجنين المراد والذي قد تم تحديده مسابقاً من قبل الأبوين.
  6. ثم يتم أخذ عينه من نوع الجنين المراد إنجابه وتخصيب البويضات بها.
  7. أخيراً يتم احتضان الأجنة من 4 إلى 6 أيام حتى التأكد تماماً من سلامتها وحتى يتم زراعتها في الرحم.

 

كم تستغرق عملية الحقن المجهري؟

تستغرق عملية الحقن المجهري فترة تتراوح بين ال4 إلى 6 أسابيع، تبدأ بالخضوع لبعض الفحوصات البدنية ومن ثم إجراء بعض اختبارات الدم، وتنتهي بحقن بعض الهرمونات لتحفيز المبيض في فترة تتراوح بين ال9 إلى ال10 أيام.

أيضاً تستغرق فترة جمع الحيوان المنوي واستخراج البويضات فترة نصف يوم، تليها فترة زرع الأجنة في المختبر والتي تستغرق من 5 إلى 6 أيام، بعد ذلك يقوم الطبيب بتحديد موعد لزرع الأجنة في رحم الأم حتى تنمو وتتطور.

 

تجربتي مع الحقن المجهري في مصر

ذكرت إحدى السيدات أنها عانت كثيراً من تأخر الإنجاب الذي لم يجد له الأطباء أي سبب واضح، ولكنها وبعد تفكير طويل وبعد أن نصحها افضل دكتور حقن مجهري في مصر بالخضوع لعملية الحقن المجهري، قررت أخيراً الخضوع لها.

قالت السيدة أن الطبيب أولاً فحصها ثم الزمها بعمل العديد من الفحوصات الطبية، وبعد ذلك اختار لها موعد محدد من أجل جمع العينات منها ومن زوجها بعد أن اختار الزوجان نوع الجنين المراد، بعد نجاح عملية التلقيح وزرع البويضة المخصبة في الرحم نصحها الطبيب بتناول بعض العلاجات مع بعض النصائح الأخرى التي تتضمن الراحة التامة خلال الأشهر الأولى، وبعد مرور 9 أشهر رزقها الله تعالى بمولود سليم ومعافى.

 

افضل مركز للحقن المجهري في مصر

اختيار مركز متخصص وماهر من أجل إجراء عملية الحقن المجهري يعد بمثابة خطوة أولية ناجحة ولازمة لنجاح عملية الحقن المجهري، وكما أن هناك معايير يجب توافرها في افضل دكتور حقن مجهري في مصر توجد أيضاً العديد من المعايير التي يجب توافرها في افضل مركز للحقن المجهري في مصر والتي منها:

  • لا بد أن يوفر هذا المركز أفضل الأطباء المتخصصين في تطبيق مثل هذه التقنيات الحديثة والدقيقة.
  • يجب أن تكون نسبة نجاح عملية الحقن المجهري في هذا المركز عالية بالمقارنة بالمراكز الأخرى.
  • لا بد أن يوفر المركز أفضل الأجهزة والأدوات الحديثة والمتطورة.
  • يجب أن يحرص المركز على توفير فريق طبي متخصص ومدرب على أعلى مستوى فيما يخص عمليات الحقن المجهري.
  • يجب أن يهتم المركز بتوفير فريق متخصص للرد على اسئلة واستفسارات المرضى الذين قد خضعوا للعملية فيه.
  • لا بد أن تكون تكلفة العملية في المركز مناسبة.
  • يجب أن يحرص المركز على تطبيق معايير وقوانين الصحة والسلامة العالمية.
  • تنوع الخدمات التي يقدمها المركز فبعض الحالات تحتاج لاستخدام تقنيات أخرى مساعدة لنجاح العملية، مثل المنظار الرحمي التشخيصي والتحاليل الوراثية.

تجميد الأجنة في الحقن المجهري

تعد تقنية تجميد الأجنة من التقنيات الحديثة والفعالة والمستخدمة بصورة واسعة من قبل العديد من الأشخاص، هذه التقنية المميزة التي توفر الكثير من الجهد والمال يمكن تطبيقها عند الخضوع لعملية الحقن المجهري في حال رغب الزوجين في تكرار عملية الإنجاب مرة أخرى.

خلال هذا الإجراء يتم مزج الأجنة مع سائل خاص لحفظها من التلف، حيث يتم وضع الأجنة في أنابيب شعرية من البلاستيك أو في أنبوبة زجاجي ثم يتم تخزينه في سائل النيتروجين في درجة حرارة منخفضة جداً، تصل إلى 196 درجة مئوية تحت الصفر. لهذه التقنية العديد من المميزات مثل أنها:

  • تمنع هذه التقنية من إهدار الأجنة السليمة وتحافظ على الأجنة لمدة 5 سنوات.
  • هي حل فعال للعديد من النساء اللاتي يواجهن مشاكل مختلفة في الحمل.
  • نتائجها عالية جداً بالمقارنة بتقنيات أخرى تستخدم من أجل الحمل.
  • هذا الإرجاء آمن تماماً ومناسب لمرضى السرطان.

 

أعلى نسبة نجاح الحقن المجهري في مصر

توجد العديد من المراكز المتخصصة والتي تحقق أعلى نسبة نجاح لعملية الحقن المجهري بالمقارنة بغيرها من العمليات الأخرى التي تهدف لتحقيق حلم الأمومة للعديد من النساء، حيث تتراوح نسبة نجاح هذه العملية من 85%  إلى 93% وتزيد هذه النسبة في حال الذهاب إلى افضل دكتور حقن مجهري في مصر وفي حال الخضوع للعملية في مركز متخصص .

 

متى يثبت الحمل بعد الحقن المجهري؟

يمكن القول أن الحمل يثبت داخل الرحم بعد مرور 5 أيام من زرعه، ولكن من أجل الحصول على نتيجة دقيقة ونهائية يجب على الأم الانتظار فترة تتراوح بين 14 إلى 21 يوم قبل التأكد من الحمل عن طريق اجراء اختبار للحمل. هذه الفترة الزمنية تعد من أدق وأهم الفترات التي تمر بها السيدة والتي تحتاج فيها للراحة التامة والابتعاد عن التوتر والقلق من أجل زيادة نسبة نجاح هذا الإجراء.

 

في الختام افضل دكتور حقن مجهري في مصر عادة ما يكون طبيب مختص بارع في إجراء هذه العملية، لديه تقييمات عالية من قبل المرضى الذين قد خضعوا لهذا الإجراء معه. لا بد ايضاً أن يكون هذا الطبيب مهتم بصورة كبيرة بالرد على اسئلة واستفسارات المرضى في جميع الأوقات.

 

مين احسن دكتور حقن مجهري فى مصر ؟

قد يتسائل البعض عن احسن دكتور حقن مجهري في مصر

 

افضل دكتور حقن مجهري 

أفضل مركز حقن مجهري في مصر

يعتبر مركز “IVF Egypt” أحد أفضل المراكز للحقن المجهري في مصر، حيث يقدم المركز خدمات ذات جودة عالية ويستخدم أحدث التقنيات في هذا المجال. كما يتميز المركز بفريق طبي متميز وخبراء في مجال الحقن المجهري، ويضم المركز مجموعة من الأطباء المتخصصين في علاج العقم وتقنيات الإخصاب.

 أفضل دكتور نساء وتوليد

يعتبر الدكتور ايمن نجم  أحد أفضل الأطباء في مجال النساء والتوليد في مصر، حيث يتمتع الدكتور بخبرة تزيد عن 20 عامًا في هذا المجال. ويتميز الدكتور بالتفاني والاهتمام الشديد بمرضاه، ويستخدم أحدث التقنيات في تشخيص وعلاج الحالات النسائية والتوليدية.

 أفضل مستشفى للحقن المجهري

يعتبر مستشفى الدكتور ايمن نجم  أحد أفضل المستشفيات للحقن المجهري في مصر، حيث يتميز المستشفى بتوفير أحدث التقنيات والمعدات الطبية في هذا المجال، كما يضم المستشفى فريقًا طبيًا متخصصًا في علاج العقم وتقنيات الإخصاب.

سعر الحقن المجهري

تختلف تكلفة الحقن المجهري في مصر بين مركز وآخر، وتتأثر بعوامل عدة مثل تقنية الحقن المستخدمة وسمعة المركز الطبي وخبرة الفريق الطبي. ويتراوح سعر الحقن المجهري في مصر بين 30,000 إلى 60,000 جنيه مصري مع افضل دكتور حقن مجهري في مصر.

افضل دكتور حقن مجهري في القاهرة

يعتبر الدكتور “ايمن نجم ” أحد أفضل الأطباء في مجال الحقن المجهري في القاهرة، حيث يتمتع الدكتور بخبرة تزيد عن 20 عامًا في هذا المجال، ويضمن الدكتور نسب نجاح عالية في عمليات الحقن المجهري.

 تكلفة الحقن المجهري في مصر

تعتمد تكلفة الحقن المجهري في مصر على عدة عوامل، منها تقنية الحقن المستخدمة ومكان تقديم الخدمة الطبية وخبرة الفريق الطبي. ويتراوح سعر الحقن المجهري في مصر بين 30,000 إلى 60,000 جنيه مصري.

 أفضل مركز تحديد نوع الجنين في مصر:

يعتبر مركز “Fetal Medicine Foundation Egypt” أحد أفضل المراكز لتحديد نوع الجنين في مصر، حيث يقدم المركز خدمات متميزة في هذا المجال، ويتميز بفريق طبي متخصص ويستخدم أحدث التقنيات في تحديد نوع الجنين والكشف عن الأمراض الوراثية من دكتور حقن مجهرى.

 أفضل مركز للحقن المجهري في مصر

يعتبر مركز الدكتور ايمن نجم أحد أفضل المراكز للحقن المجهري في مصر، حيث يقدم المركز خدمات ذات جودة عالية ويستخدم أحدث التقنيات في هذا المجال، ويضم المركز فريقًا طبيًا متخصصًا في علاج العقم وتقنيات الإخصاب.

 تكاليف الحقن المجهري

تختلف تكلفة الحقن المجهري في مصر بين مركز وآخر، وتتأثر بعوامل عدة مثل تقنية الحقن المستخدمة وسمعة المركز الطبي وخبرة الفريق الطبي. ويتراوح سعر الحقن المجهري في مصر بين 15000 إلى 20,000 جنيه مصري. ويجب على المريض التحقق من تكاليف الحقن المجهري قبل البدء في العلاج، ويمكن الحصول على معلومات أكثر تفصيلية من خلال الاستفسار مع المراكز الطبية المختلفة مع افضل دكتور حقن مجهري في مصر.

Contact

احجز موعدك الآن

نرحب بكم للتواصل معنا للحصول على مزيد من المعلومات حول أي خدمة من خدماتنا

الخريطة

الاتجاهات

العنوان

٣٤ شارع الحجاز ميدان المحكمة مصر الجديدة

الهاتف

+2011285117117

CALL: 011285117117

Contact
اضغط للتحدث الان
تواصل مع الدكتور ايمن نجم
تواصل مع الدكتور ايمن نجم