افضل دكتور امراض ذكورة فى مصر

أكتوبر 29, 2019
أكتوبر 29, 2019 admin

متي يجب ان استشير دكتور امراض ذكورة ؟

ويفترض فى حالات  العقم إذا كان الزوجان غير قادرون علي الحصول علي الانجاب بعد سنه (إذا كانت المراه تحت 35) وسته أشهر (إذا كانت المراه أكثر من 35). عندما يشعر الزوجان بالقلق بشان العقم ، فان الخطوة الاولي النموذجية هي زيارة دكتور امراض ذكورة .

بعد هذا التقييم الأول ، سيتم أحاله الزوجين إلى ن طبيب الخصوبة ، وهو اخصائي الغدد الصماء الانجابيه. العقم هو مرض معقد للغاية والعلاج الفعال يتطلب خبره متخصصة.

ما هو اخصائي الغدد الصماء الانجابيه?
أطباء الغدد الصماء التناسلية (REs) هم أطباء امراض النساء المدربين خصيصا التي تركز علي المشاكل المتعلقة بالخصوبة في كل من الرجال والسيدات ، ولها معرفه متعمقة من الاضطرابات والمشاكل مثل بطانة الرحم ، والشذوذ الرحمي ، ومشاكل قناه فالوب ، ومتلازمة تكيس المبيض (تكيس المبايض). وهم عاده الاستشاريين الرئيسيين من خلال عمليات اختبار الخصوبة والعلاج بأكملها ، وسوف تكون أيضا منها لقياده علاجات الخصوبة مثل التلقيح داخل الرحم (IUI) والإخصاب في المختبر (IVF).

وسوف توصي الدقة عموما وتنسيق مختلف أنواع العلاجات والمتخصصين التي قد يحتاجها الشخص كما يتم تقييمها وعلاجها لعدم الخصوبة. وقد يشمل ذلك الاتصال وتنسيق المتخصصين الآخرين ذوي الصلة مثل أطباء الأورام ، وأطباء الذكورة ، فضلا عن موظفي المختبر مثل علماء الاجنه.

وبينما يعامل القرار الرجال والنساء علي حد سواء ، فانهم يميلون إلى الأخذ بزمام القيادة بشان مشاكل خصوبة الإناث. إذا كان هناك حاجه إلى اخصائي خصوبة الذكور ، يمكن ان يحال المرضي إلى نوع متخصص من طبيب المسالك البولية يسمي ذكوره.

ما هو دكتور امراض ذكوره ؟
أطباء الذكورة هم اخصائيو الخصوبة الذكور. وهم إلى أطباء المسالك البولية كما REs هي لاخصائيي امراض النسائية, علي الأقل إلى حد انها تبدا كاطباء المسالك البولية ومن ثم قضاء سنوات متخصصة في الصحة الانجابيه للذكور. حيث من المرجح ان يكون اخصائي الغدد الصماء الانجابيه مسؤولا عن الفحص الاولي الذي سيتضمن فحصا فيزيائيا دقيقا ، واختبارا للحمض النووي ، وتحليلا أوليا للسائل المنوي ، واختبارات لصحة النطاف ، فان الذكورة سيكون عاده مسؤولا عن فحص الإنجاب مشاكل بمزيد من التفصيل.

قد يعمل أطباء الذكورة بالترادف مع REs في البحث عن حلول لمشاكل الخصوبة ، والنظر في قضايا مثل التهابات وضعف الانتصاب. كما انها قد تاخذ زمام القيادة في الإجراءات المتقدمة مثل استخراج المني الخصية.

ادوار اضافيه للعناية بالخصوبة
يعمل اخصائيو الخصوبة بالتعاون مع مجموعه متنوعة من الاخصائيين الصحيين الآخرين ، بما في ذلك:

أجنه. وهم يعملون مع REs وغيرهم من خبراء الخصوبة للمساعدة في حل المشاكل علي المستوي الجنيني ، فضلا عن المشاركة في عمليات الإنجاب المساعدة مثل التلقيح الاصطناعي.

أطباء المناعة الانجابيه. وهي متخصصة في مزيج فريد من الإنجاب والمناعة. ويجوز لهم التحقيق في حالات الإجهاض المتكرر ، أو المشاركة مع المرضي الذين يعانون من امراض المناعة الذاتية مثل الذئبه.

جراحو الإنجاب. وقد يعملون إلى جانب الدقة إذا كانت هناك حاجه إلى أنواع متخصصة للغاية من الجراحة التناسلية ، مثل استئصال الاسهر أو أزاله الأورام الليفية.

المستشارين. معظم عيادات الخصوبة لديها مستشارين في متناول اليد للمساعدة في الجانب العاطفي من مشاكل الخصوبة.

هل يجب استشاره اخصائي الخصوبة ؟
يجب علي النساء فوق سن 35 أو الذين يعانون من مشاكل طبية معروفه تتعلق بالصحة الهرمونية أو الانجابيه استشاره اخصائي الخصوبة في أول علامة علي المشاكل ، أو علي الأقل بعد سته أشهر من محاولة الحمل. إذا كنت بشكل عام صحية وتحت سن 35 ، يجب ان تري الطبيب إذا كنت تعاني من مشاكل بعد عام من المحاولة.

وينبغي ان تضع المراه في اعتبارها ان بعض الاعراض قد تجعلها أكثر عرضه للاصابه بالعقم وانها قد ترغب في رؤية اخصائي في وقت أبكر من الأطر الزمنيه الموصي بها أعلاه. وتشمل هذه الشروط ما يلي:

-الم اثناء الجماع
– فترات الحيض غير منتظمة
-تاريخ من مرض التهاب الحوض
– العمليات الجراحية السابقة
– الإجهاض السابق

يجب علي الرجال أيضا ان يدركوا ان بعض عوامل نمط الحياة يمكن ان تؤثر علي خصوبتهم. العمر والوزن والتدخين وعادات الشرب يمكن ان يكون لها تاثير سلبي علي صحة السائل المنوي.

Contact

احجز موعدك الآن

نرحب بكم للتواصل معنا للحصول على مزيد من المعلومات حول أي خدمة من خدماتنا

الخريطة

الاتجاهات

العنوان

٣٤ شارع الحجاز ميدان المحكمة مصر الجديدة

الهاتف

+2011285117117

CALL: 011285117117

Contact