هل عملية الحقن المجهري مؤلمة

نوفمبر 13, 2021
نوفمبر 13, 2021 admin

ما هي الآثار الجانبية المحتملة للتخصيب الأنبوبي؟ هل هو مؤلم؟
بالنسبة للأزواج غير القادرين على الحمل ، في الإخصاب الأنبوبي يمكن أن يقدم أسعد الأخبار على الإطلاق: طفل أحلامهم أصبح أخيرا حقيقة واقعة. والأخبار السارة: إن التلقيح الاصطناعي   إجراء آمن وناجح في كثير من الأحيان. ومع ذلك ، فإن الإخصاب الأنبوبي يشكل فرصة ضئيلة للتأثيرات الجانبية ويمكن أن يكون مؤلما إلى حد ما. إليك ما يجب أن تنتبه إليه خلال الدورة الوريدية:

بعد حقن الهرمونات حقن الخصوبة لديك تأتي مع آثار جانبية مشتركة:

تقلبات المزاج
الصداع
ألم في البطن
الغثيان
منتفخ
كدمات (حيث تم إعطاء الطلقات)
تعب واضح وغير عادي
وفي حالات نادرة ، يمكن للمرأة أن تطور أشكالا معتدلة من متلازمة ارتفاع درجة حرارة المبيض (OHSS).  تورم في البطن ، ألم بسيط إلى معتدل في البطن ، غثيان ، تقيؤ وإسهال حقن مجهرى .

 

بعد إسترجاع البيض من الطبيعي أن تعاني من التشنج أو الإنتفاخ بعد إسترجاع البيض ، وأي ألم يمكن أن يخفف مع التايلينول أو التايلينول مع الكودين.

بعد نقل الجنين قد تلاحظون بعض التسريح الدموي أو الواضح بعد النقل. وهذا النوع من البقع أو التفريغ طبيعي تماما وليس علامة على فقدان الجنين. عادة ما تكون نتيجة التلاعب بعنق الرحم أثناء العملية ليس غريبا أيضا: التشنجات الخفيفة ، الانتفاخ وحتى الآلام الحادة قليلا في التلقيح الصناعى  الأيام القليلة التالية للنقل. اتصل بطبيبك إذا كان لديك أسئلة عن أي ألم تعاني منه

في وقت متأخر OHSS ، الذي يتطور بعد نجاح زرع عادة أسبوع أو أكثر بعد استرجاع البيض هو أقل شيوعا بكثير من حتى من غير المألوف في وقت مبكر OHSS ،  وسنتعرض   فى موضوع اخر ولكن عادة ما تكون أكثر شدة. أعراض التسمم الحاد تشمل ما يلي ويسوغ دعوة إلى الطبيب   على الفور:

زيادة الوزن السريع (رطلان أو أكثر في اليوم))
انتفاخ حاد و / أو ألم حاد في البطن
نقص التبول
الرقة المبيض
الغثيان الشديد والقيء والإسهال
ضيق التنفس
ضغط الدم منخفض

 

Contact

احجز موعدك الآن

نرحب بكم للتواصل معنا للحصول على مزيد من المعلومات حول أي خدمة من خدماتنا

الخريطة

الاتجاهات

العنوان

٣٤ شارع الحجاز ميدان المحكمة مصر الجديدة

الهاتف

+2011285117117

CALL: 011285117117

Contact
اضغط للتحدث الان
تواصل مع الدكتور ايمن نجم
تواصل مع الدكتور ايمن نجم