مين عملت تحديد نوع الجنين ونجحت – حققي حلمك معانا

يونيو 29, 2024
يونيو 29, 2024 admin

مين عملت تحديد نوع الجنين ونجحت؟ هو سؤال تتساءله العديد من السيدات خاصة الذين يواجهون مشكلة في الإنجاب، فمعظمهم يحلمن بالحصول على طفلة أو طفل معافى وسليم، لذا في هذا المقال سنتعرف على العديد من الطرق الفعالة التي أصبح من الممكن اللجوء إليها لتحديد نوع الجنين سواء كان ذكر أو أنثى، كما سنتعرف على نسبة نجاح عملية تحديد الأجنة، وسنلقي الضوء أيضاً على ما إذا كانت هذه العملية لها آثار ضارة على صحة أي من الأم أو الجنين أو لا.

مين عملت تحديد نوع الجنين ونجحتسعر إبرة تحديد نوع الجنين

الغرض من عملية تحديد نوع الجنين هو اختيار جنس المولود المرغوب فيه سواء ذكر أو أثنى، وتتم هذه العملية عن طريق إجراء اختبار وراثي، يتم هذا الاختبار قبل زراعة الجنين في رحم الأم بتقنية الحقن المجهري حيث يبدأ الإجراء أخذ عينة من الحيوان المنوي للأب وعينة من البويضة للأم واختيار نوع المولود الذي يرغب فيه الوالدين الأم والأب قبل حقن في رحم الأم.

 

تتم عملية اختيار نوع الجنين حسب نوع الكروموسوم المختار، حيث أنه من المعروف أن الهيكل الجيني للذكور يكون XY وللإناث يكون XX، وبشكل عام تحمل البويضة كروموسوم X بصورة دائمة، بينما يحمل الحيوان المنوي الخاص بالرجل إما كروموسوم X أو كروموسوم Y، لذا فالرجل هو المسؤول عن تحديد نوع الجنين، فإذا اتحد الحيوان المنوي X مع البويضة X يكون الجنين فتاة وذلك لأن التركيبة الكروموسومية لها XX، أما إذا اتحد الحيوان المنوي Y مع البويضة X يكون الجنين ذكر وذلك لأن التركيبة الكروموسومية له XY.

 

تبدأ عملية تحديد سعر الجنين من 32000 جنية مصري وتزداد عن ذلك في بعض الأحيان حسب العديد من العوامل التي تتحكم بها مثل: التحاليل والفحوصات اللازم إجرائها، والحالة الصحية العامة للأم، والطبيب القائم على الإجراء وغيرها الكثير من العوامل.

 

مين عملت تحديد نوع الجنين ونجحت؟

توجد العديد من التجارب الناجحة لتحديد نوع الجنين بالحقن المجهري، ومن ضمن هذه التجارب الناجحة سيدة تذكر أنها فكرت في عملية الحقن المجهري بعد أن واجهتها الكثير من الصعوبات في محاولات حملها السابق، وذكرت أنها تشجعت لإجراء هذه العملية لأنه يمكنها أن تحدد نوع الجنين في نفس الوقت حيث يمكنها اختيار جنس المولود هل هو ذكر أو أنثى.

 

قالت السيدة أن إحدى زميلاتها نصحتها بالذهاب إلى دكتور أيمن نجم بعد أن قد خاضت الأخرى معه هذه التجربة وأجريت العملية وتحقق حلمها في الحصول على مولودة أنثى، وبعد تحديد موعد مع الطبيب شرح لها الطبيب احداثيات الإجراء بالتفصيل، وتم تحديد موعد للعملية، وبعد أن أجرت السيدة العملية وبعد أن تم اختيار المولد وزراعته في رحمها، أوصها الطبيب بالالتزام ببعض التعليمات، وقدم لها النصائح التي سوف تساعدها في إتمام فتره حملها. تخبرنا السيدة أنها الآن معها محمد وهو سليم ومعافى بفضل الله أولاً ومن ثم بفضل هذه العملية وبفضل دكتور أيمن نجم.

 

تجربتي في تحديد نوع الجنين بالحقن المجهري 

أسباب فشل عملية تحديد نوع الجنين

بعد أن أجبنا على سؤال مين عملت تحديد نوع الجنين ونجحت توجد العديد من الأسباب التي قد تسبب فشل عملية تحديد نوع الجنين ومنها:

  1. الإصابة بمرض بطانة الرحم المهاجرة هي أحد الأسباب خلف فشل عملية تحديد نوع الجنين والحقن المجهري.
  2. عمر البويضة هو الآخر قد يكون سبب في فشل بعض تجارب الحقن المجهري، حيث تنخفض جودة وكميها البويضات بعد سن 35 عام.
  3. وجود تشوه في الحمض النووي الخاص بسائل المنوي للحيوان المنوي للرجل.
  4. عند الإجابة على سؤال مين عملت تحديد نوع الجنين ونجحت؟ ذكرت فتاة أنها كانت تعاني من ضعف التبويض والذي كان السبب في فشل عملية تحديد الأجنة لديها وأنها احتاجت للانتظام على بروتوكول خاص مع استخدام بعض الأدوية المنشطة من أجل أن تستطيع الحمل.
  5. تكيس المبايض يمكن أيضاً أن يتسبب في عدم انتظام الحمل وصعوبة تحديد نوع الجنين.
  6. اتصاقات وحواجز الرحم هي الأخرى يمكن أن تمنع انغراس الجنين، وبالتالي نجاح عملية الحقن المجهري وتحديد نوع الجنين.
  7. وجود التهابات في الرحم.

 

تجربتي في تحديد نوع الجنين بالحقن المجهري

تذكر سيدة أنها قراءت مقال بعنوان مين عملت تحديد نوع الجنين ونجحت؟ وهي في ذلك الوقت كانت ترغب في إنجاب طفل ذكر ولكنها لم تكن مقتنعة أنه يمكن بسهولة تحديد جنس المولود، ولكن بعد قرائتها للمقال قررت أن تعطي هذه الطرق فرصة. ذكرت السيدة أنها وعند بحثها وجدت العديد من التعليقات الإيجابية والتجارب المبشرة مع العديد من الحالات مع دكتور أيمن نجم، ولذلك قررت حجز كشف مع الطبيب، وذكرت السيدة أنها ذهبت إليه هي وزوجها وأن الطبيب قد قام بفحصها جيداً واخضاعهم للعديد من الفحوصات الأولية التي كانت نتائجها مبشرة وتسمح بعمل العملية.

 

تخبرنا السيدة أن الطبيب وصف لها بعض العلاجات المحفزة لتحفيز البويضات ومن أجل تجهيز الرحم لحمل الجنين القادم. استغرقت عملية الحقن المجهري أسبوع تقريبا وكانت خطواتها تتضمن إجراء عملية سحب البويضات وأخذ عينة من السائل المنوي للزوج، وبعد تكون الجنين وتحديد جنسه بدأت عملية نقل الجنين إلى رحم الأم، وذكرت هذه السيدة أنها الآن تحمل بين يديها ابنها سليم ومعافى.

 

أضرار تحديد نوع الجنين

يوضح لنا دكتور أيمن نجم أن هذه العملية من أكثر العمليات الدقيقة التي تتسم بالأمان والفاعلية، ويوضح لنا أن هذه العملية لا يوجد لها أثار جانبية خطيرة تؤثر على صحة الأم أو الجنين، وفي حال وجود ضرر جانبي من العملية تكون نسبته منخفضة مثل الإصابة بمتلازمة فرط تنشيط المبيض (OHSS) الناتجة عن استخدام هرمونات. تسبب هذه المتلازمة آلام في البطن وانتفاخ في المبيضين، ومع ذلك هذا الضرر وفي حال حدوثه يستطيع الطبيب علاجه والتغلب عليه والحفاظ على صحة الأم والجنين معاً.

 

نسبة نجاح عملية تحديد نوع الجنين

نسبة نجاح عملية الحقن المجهري هي نسبة مرتفعة جداً تصل إلى 99% أو أكثر وهذه النسبة دقيقة ومضمونة لتحديد نوع الجنين. وتوجد بعض العوامل التي تتوقف عليها نسبة نجاح هذه العملية مثل:

  1. عمر السيدة؛ فكلما كان عمر المرأة أقل من 35 عام زادت فرصة نجاح العملية.
  2. خبرة الطبيب القائم على العملية تساعد في نجاح العملية من اول مرة.
  3. ترتبط نسبة نجاح العملية أيضاً بعوامل العقم أو تأخر الحمل التي تعاني منها المرأة.
  4. الفهم الدقيق لعملية الحقن المجهري يساعد على نجاح خطوات العملية والقدرة على اعطاء المريضة التعليمات الصحيحة واللازمة لها.

 

حبوب تحديد نوع الجنين

بعد أن أجبنا على تساؤل مين عملت تحديد نوع الجنين ونجحت؟ نحب أن نوضح أنه علمياً وحتى الآن لا توجد أدوية أو حبوب فعالة وموثوقة تستخدم لتحديد نوع المولود، بالرغم من وجود بعض العلاجات التي تروج لها بعض الشركات لتحديد نوع الجنين باستخدام حبوب قادرة على تحديد جنس الجنين من خلال تغيير بيئة المهبل إلا أنه لا توجد أي أدلة علمية تثبت فاعلية تلك العلاجات، ولأن هذه الإجراءات تكون دقيقة يجب على الأزواج الراغبين في تحديد نوع الجنين توخي الحذر واعتماد المعلومات الطبية السليمة والموثوقة من أفواه الأطباء المتخصصين والبارعين في هذا المجال.

 

طريقة تحديد نوع الجنين بالجماع

توجد بعض الطرق والنصائح التي يمكن اللجوء إليها أو اتباعها عند الجماع لتحديد نوع الجنين والتي منها:

  • تحديد وضعية الجماع يمكن أن تساعد في تحديد جنس المولود، حيث يمكن الحصول على مولود في وضعيات خاصة بالجماع تكون فيها الزوجة مستلقية والزوج في الأعلى.
  • ممارسة الجماع قرب موعد التبويض، في هذه الحالة يكون كروموسوم (Y) الذكري سريع الحركة لكن عمره قصير، وفي حال حدوث الجماع في حال وجود بويضة مخصبة هذا الوقت ينتقل من الأنثى كروموسوم (X) ويمكن بذلك الحصول على ذكر

يمكن أيضاً استشارة الطبيب والحصول منه على معلومات مفصلة حول طريقة تحديد نوع الجنين بالجماع.

 

في النهاية وبعد أن أجبنا على تساؤل مين عملت تحديد نوع الجنين ونجحت؟ نحب أن نطمئن السيدات أنه الآن وبفضل تقدم العمر يمكن الحصول على طفل سليم ومعافى بل وتحديد جنسه باستخدام الطب الحديث.

 

Contact

احجز موعدك الآن

نرحب بكم للتواصل معنا للحصول على مزيد من المعلومات حول أي خدمة من خدماتنا

الخريطة

الاتجاهات

العنوان

٣٤ شارع الحجاز ميدان المحكمة مصر الجديدة

الهاتف

+2011285117117

Contact
اضغط للتحدث الان
تواصل مع الدكتور ايمن نجم
تواصل مع الدكتور ايمن نجم